hyper-polyglots

Arabic translation: المتقنون - المجيدون لعدة لغات

GLOSSARY ENTRY (DERIVED FROM QUESTION BELOW)
English term or phrase:hyper-polyglots
Arabic translation:المتقنون - المجيدون لعدة لغات
Entered by: Ahmed Ghaly (X)

15:47 Nov 7, 2014
English to Arabic translations [PRO]
Art/Literary - Poetry & Literature
English term or phrase: hyper-polyglots
مرحبا
تطلق علي الأشخاص الذين لديهم موهبة و إيجادة أكثر من لغة
hyper-polyglots
كنت أبحث عن ما يقابلها في العربية
لكم التحية جميعا
أحمد
Ahmed Soliman
Germany
المتقنون - المجيدون (للغات متعددة) لعدة لغات/ العارفون (للغات متعددة) بعدة لغات
Explanation:
المتقنون - المجيدون (للغات متعددة) لعدة لغات/ العارفون (للغات متعددة) بعدة لغات

--------------------------------------------------
Note added at 21 mins (2014-11-07 16:09:03 GMT)
--------------------------------------------------

يمكن أن تترجمها بعدة طرق على النحو التالي:
المتقنون للغات متعددة
المجيدون للغات متعددة
المتقنون لعدة لغات
المجيدون لعدة لغات
العارفون للغات متعددة
العارفون بعدة لغات

بالتوفيق

--------------------------------------------------
Note added at 22 mins (2014-11-07 16:09:50 GMT)
--------------------------------------------------

http://www.almaany.com/home.php?word=polyglot

http://www.ldlp-dictionary.com/dictionaries/printPage/562201...

--------------------------------------------------
Note added at 4 days (2014-11-12 08:48:59 GMT) Post-grading
--------------------------------------------------

العفو أخي، بكل سرور
Selected response from:

Ahmed Ghaly (X)
Egypt
Grading comment
شكرا جزيلا لكم
4 KudoZ points were awarded for this answer



Summary of answers provided
5المتقنون - المجيدون (للغات متعددة) لعدة لغات/ العارفون (للغات متعددة) بعدة لغات
Ahmed Ghaly (X)
5متضلع في لغات عديدة / شديد الإطلاع بلغات عديدة
Mohamed Hosni
5متعددي اللغات المفرطين/معددة اللغات المفرطون
Salam Alrawi
4الناطقون بعدة لغات
Morano El-Kholy


  

Answers


16 hrs   confidence: Answerer confidence 5/5
متعددي اللغات المفرطين/معددة اللغات المفرطون


Explanation:
Hope this helps.



    Reference: http://www.alyaum.com/article/3070550
    Reference: http://www.asp.com.lb/books/bookpage.aspx?id=219789-195435
Salam Alrawi
United States
Native speaker of: Arabic

17 hrs   confidence: Answerer confidence 5/5
متضلع في لغات عديدة / شديد الإطلاع بلغات عديدة


Explanation:
Hope it will help.

Mohamed Hosni
Morocco
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 8

20 hrs   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5
الناطقون بعدة لغات


Explanation:
الناطقون بأكثر من لغة

الناطقون بالعديد من اللغات

Suggestions.

والله أعلم

Morano El-Kholy
Egypt
Works in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 108

20 mins   confidence: Answerer confidence 5/5
المتقنون - المجيدون (للغات متعددة) لعدة لغات/ العارفون (للغات متعددة) بعدة لغات


Explanation:
المتقنون - المجيدون (للغات متعددة) لعدة لغات/ العارفون (للغات متعددة) بعدة لغات

--------------------------------------------------
Note added at 21 mins (2014-11-07 16:09:03 GMT)
--------------------------------------------------

يمكن أن تترجمها بعدة طرق على النحو التالي:
المتقنون للغات متعددة
المجيدون للغات متعددة
المتقنون لعدة لغات
المجيدون لعدة لغات
العارفون للغات متعددة
العارفون بعدة لغات

بالتوفيق

--------------------------------------------------
Note added at 22 mins (2014-11-07 16:09:50 GMT)
--------------------------------------------------

http://www.almaany.com/home.php?word=polyglot

http://www.ldlp-dictionary.com/dictionaries/printPage/562201...

--------------------------------------------------
Note added at 4 days (2014-11-12 08:48:59 GMT) Post-grading
--------------------------------------------------

العفو أخي، بكل سرور

Ahmed Ghaly (X)
Egypt
Works in field
Native speaker of: Native in EnglishEnglish, Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 24
Grading comment
شكرا جزيلا لكم

Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
neutral  Mohamed Hosni: عفوا hyper = تعني لغويا الجـــــــــــــامع أو الشديد الإطلاع في أمرا ما وهو يشير إلى ما يفوق العادي وفي السياق مصطلح متقن أو يتقنون لا يفي بالمعنى المطلوب
4 days




The KudoZ network provides a framework for translators and others to assist each other with translations or explanations of terms and short phrases.


See also:

Your current localization setting

English

Select a language

Term search
  • All of ProZ.com
  • Term search
  • Jobs
  • Forums
  • Multiple search