CGI

Arabic translation: واجهة البوابة المشتركة CGI

17:48 Oct 1, 2007
English to Arabic translations [PRO]
Science - Computers: Systems, Networks / networking
English term or phrase: CGI
الطرق المباشرة أم واجهة المعابر العامة أم واجهة البوابة المشتركة أم واجهة الإدخال المشتركة
or other?
Thanks for providing references.
Mariam Osmann
Egypt
Arabic translation:واجهة البوابة المشتركة CGI
Explanation:
Please note that the word "common" here describes the interface itself and NOT the gateway, which is a common misconception.

Also, PC Magazine, which is basically the No.1 Arabic computer magazine, never translates or transliterates the acronym. It simply leaves it as it is, i.e. CGI in Latin letters.

--------------------------------------------------
Note added at 1 hr (2007-10-01 19:38:14 GMT)
--------------------------------------------------



للزميل الفاضل أحمد:

البرمجيات البوابية هي شيفرات برمجية بلغات برمجة مختلفة، تقوم البوابة بمعالجة كل منها على حدة حسب لغة البرمجة الخاصة بها، ولذلك فالبوابة لا يجوز لها أن تكون مشتركة. ولذلك قام (حلف الشبكة العنكبوتية الدولية) - وهو اتحاد من كبار المبرمجين المتطوعين لإيجاد صيغ مقياسية للإنترنت - بتكوين واجهة مشتركة تسمح لمختلف لغات البرمجة بالوصول إلى البوابة، ومن ثم تقوم البوابة بمعالجة كل برنامج حسب لغته.

أي أنه، بصورة أخرى، يمكننا القول أن "واجهة البوابة" ككل هي المشتركة، في حين أن البوابة نفسها لا يصح لها أن تكون مشتركة وإلا لما استطاعت معالجة مختلف البرمجيات التي تصلها. صدقنى أنا لم أقصد التنطع أو التذاكي عندما كتبت تعليقي الأول، وإنما كتبته فقط بغرض التوضيح. تحياتي لك، وأعتذر على الإطالة
Selected response from:

Tamer Elzein (X)
Grading comment
Thanks Tamer.
4 KudoZ points were awarded for this answer



Summary of answers provided
4 +7الواجهة البينية للبوابة المشتركة
ahmadwadan.com
5 +4واجهة البوابة المشتركة CGI
Tamer Elzein (X)
5و ب م
moutarjim05
5بروتوكول واجهة العبور المشترك (CGI)
Ahmad Hassaballa
5واجهات المعابر العامة
Yaser Suleiman
4الوسط البيني للمدخل المشترك
Mohamed Salaheldin


Discussion entries: 9





  

Answers


1 min   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5 peer agreement (net): +7
cgi
الواجهة البينية للبوابة المشتركة


Explanation:
Common Gateway Interface

--------------------------------------------------
Note added at 1 min (2007-10-01 17:49:59 GMT)
--------------------------------------------------

http://www.google.com/search?q="الواجهة البينية للبوابة المش...

ahmadwadan.com
Kuwait
Specializes in field
Native speaker of: Arabic
PRO pts in category: 4

Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
agree  Fathy Shehatto
8 mins

agree  Yasser Moharram
13 mins

agree  esperantiste
13 mins

agree  Samya Salem (X)
1 hr

agree  zkt
2 hrs

agree  Hani Hassaan
4 hrs

agree  Sayed Moustafa talawy
17 hrs

41 mins   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5
cgi
الوسط البيني للمدخل المشترك


Explanation:
ترجمة لمعنى شكل الدخول على الإنترنت

Mohamed Salaheldin
Egypt
Specializes in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic

15 mins   confidence: Answerer confidence 5/5 peer agreement (net): +4
cgi
واجهة البوابة المشتركة CGI


Explanation:
Please note that the word "common" here describes the interface itself and NOT the gateway, which is a common misconception.

Also, PC Magazine, which is basically the No.1 Arabic computer magazine, never translates or transliterates the acronym. It simply leaves it as it is, i.e. CGI in Latin letters.

--------------------------------------------------
Note added at 1 hr (2007-10-01 19:38:14 GMT)
--------------------------------------------------



للزميل الفاضل أحمد:

البرمجيات البوابية هي شيفرات برمجية بلغات برمجة مختلفة، تقوم البوابة بمعالجة كل منها على حدة حسب لغة البرمجة الخاصة بها، ولذلك فالبوابة لا يجوز لها أن تكون مشتركة. ولذلك قام (حلف الشبكة العنكبوتية الدولية) - وهو اتحاد من كبار المبرمجين المتطوعين لإيجاد صيغ مقياسية للإنترنت - بتكوين واجهة مشتركة تسمح لمختلف لغات البرمجة بالوصول إلى البوابة، ومن ثم تقوم البوابة بمعالجة كل برنامج حسب لغته.

أي أنه، بصورة أخرى، يمكننا القول أن "واجهة البوابة" ككل هي المشتركة، في حين أن البوابة نفسها لا يصح لها أن تكون مشتركة وإلا لما استطاعت معالجة مختلف البرمجيات التي تصلها. صدقنى أنا لم أقصد التنطع أو التذاكي عندما كتبت تعليقي الأول، وإنما كتبته فقط بغرض التوضيح. تحياتي لك، وأعتذر على الإطالة


Tamer Elzein (X)
Works in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic, Native in EnglishEnglish
PRO pts in category: 4
Grading comment
Thanks Tamer.
Notes to answerer
Asker: no doubt that the interface is the common. agree on your note. I was lost between different suggestion provided online. Thanks Tamer


Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
agree  Ali Al awadi: Right u r Tamer. Welcome back and Ramadan Kareem.
2 mins
  -> Thanks Dr. Ali, Ramadan Karim to you, too :)

neutral  ahmadwadan.com: أحاول العثور على أي دليل يثبت أن "المشتركة" صفة للواجهة وليس للبوابة المشتركة بين الخادم/الزبون كي تكون عندي قناعة بالشرح الذي تفضلت به فيما يخص الاعتقاد الخاطيء الذي أشرت إليه. أتمنى أن تساعدني في ذلك لأن كل المراجع التي رأيتها تنفي وجود خاطأ، شكرا تامر
14 mins

agree  Samah Soliman
49 mins

agree  Assem Mazloum: bulls eye
1 hr

agree  zkt
2 hrs

3 hrs   confidence: Answerer confidence 5/5
cgi
واجهات المعابر العامة


Explanation:
المصدر : قاموس العلم الهندسي الشامل
دار العلم للملايين
common gateway interfaces (CGI) = واجهات المعابر العامة

والله أعلم

Yaser Suleiman
Jordan
Native speaker of: Native in ArabicArabic

9 hrs   confidence: Answerer confidence 5/5
cgi
بروتوكول واجهة العبور المشترك (CGI)


Explanation:
سلام عليكم جميعًا..

الموضع حامي، لكن مجرد توضيح بسيط. الموضوع ليس له علاقة بالواجهة، لأنه ليس هناك واجهة من الأساس.

CGI هو عبارة عن بروتوكول يسمح بتلاقي المستخدمين مهما اختلفت برامجهم (أو أنظمتهم) على خادم ويب، ولذلك هو بروتوكول يسمح بالعبور المشترك للبرامج من خلاله.

بمعني أوضح: البيانات متواجدة على الخادم بشكل ما، والمستخدمون يطلبونها لتأتي إليهم.. فكيف تكون الحال لو أنك تستخدم إنترنت إكسبلورر وأنا أوبرا وهذا نيتسكيب؟ أو أنا ماكنتوش وأنت لينكس وهو ويندوز؟ إذا كان الحل أن تكون الصفحات مهيئة للتعامل بشكل ما مع جميع البرامج والأنظمة، وهو ما استوجب ظهور هذا البروتوكول أو إذا أردت أن تقول التقنية أو التكنيك ...

أرجو أن أكون قد أوضحت الأمور بشكل أو بآخر

ملحوظة أخيرة: هذا البروتوكول طبعًا في سبيله للاندثار بعد ظهور الـ ASP التي تعتمد على طريقة مختلفة في التعامل بين الخادم والجهاز العميل.

معذرة للإطالة

أحمد
متخرج من معهد تكنولوجيا المعلومات (ITI) - شعبة التجارة الإلكترونية
أرجو



Ahmad Hassaballa
Egypt
Works in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 8
Notes to answerer
Asker: Hi Ahmad. First of all, was waiting for client feedback for the other question. Sorry for the delay. Your suggestion is the one. Me too I wrote the famous "Hello world" using Perl. I know a little bit about CGI. I do believe that there is an interface BUT It's nothing without Gateway scripts and programs which handle the requests. It's an intermediate between the server and the end applications which send back responses to the interface which in turn redirect them to the server then through the internet they are sent to the browser and hence end user.


1 day 5 hrs   confidence: Answerer confidence 5/5
cgi
و ب م


Explanation:
واجهة البوابة المشتركة
يتيح هذا الخادم تمرير طلبات زبائن متصفّح الويب الى الطلب و هو معيار بروتوكول خارجي

moutarjim05
Specializes in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic




The KudoZ network provides a framework for translators and others to assist each other with translations or explanations of terms and short phrases.


See also:

Your current localization setting

English

Select a language

Term search
  • All of ProZ.com
  • Term search
  • Jobs
  • Forums
  • Multiple search